الاثنين، 22 نوفمبر 2010

هاتي شفايفك بـ شفافي .. !


مدخل :

ندهـ لي .. وقلت له لبيه .. !
وانا ما ألبي لـ غيرهـ ..
أحبه .. بس ما تكفي ..
أحبه .. أعشقه .. لا .. لا ..
أحبه .. أعشقه .. وأغليه ..



لبيه .. لبيه .. يا لبيه .. ناديني .. !
انا احس إني مسمّى على شانك ..

تدرين .. كنت أعشق اسمي قبل تلقيني ..
والحين احبّه كثر ما هو على لسانك ..

في صوتك احساس يطربني .. ويغنيني ..
وفي بحتك .. لحن عمري .. عزف لـ ألحانك ..

ما كني الا .. معك قصه وصغتيني ..
أعيشها بك .. وعمري صار عنوانك ..

امشي معك كيف ما ودك .. تمشّيني ..
مرسوم لك .. وأجمل الألوان ألوانك ..

يا عذبة الصوت .. معك الله معميني ..
عن شوف غيرك .. عساني فدوة احزانك ..

لا تستحين .. اقربي .. ناديت .. لبّيني ..
غمّي عيونك .. وضميني بـ احضانك ..

هاتي شفايفك بـ شفافي .. وخليني ..
استطعم اسمي بـ ريقك .. واطرف لسانك ..

عشان ألبيك لا صرتي تناديني ..
يـ اللي احس اني مسمّى على شانك ..



مخرج :

وش بي أطالع ؟ ..
أبد ..
مافيه شيء ..
بس أنا عطشان .. وألمح بـ الشفايف مشربي ..
ممكن اتصبين لي ؟
كثيييير ..
ما أبغى شوي .. !!

هناك 6 تعليقات:

  1. قريت ورديت على هالقصيده في المنتدى :)

    كمان قريتها وراح ارد في مدونتك

    قصايدك تعجبني جدا جدا :)

    على اني ما احب الغزل لكن التنويع كويس :)

    ردحذف
  2. وااااااااااااااااو .. ♥

    صح لسآنك .. (y)

    مره مره مره روووعه .. (F)




    *. أنــآ : )

    ردحذف
  3. ندهـ لي .. وقلت له لبيه .. !
    وانا ما ألبي لـ غيرهـ ..
    << حبيت اعقب على القصيده عموما وعلى هالمدخل خصوصا ممكن في يوم نقول اشياء وتعجبنا لكن مانفقها كثير وانت لا حول ولا قوة الا بالله اشركت بالله في هالبيت سواء انت الي حكته او غيرك حتى لو اعجبك يجب عليك تنكره ولا تذيعه وانا ما ألبي لـ غيرهـ .. <<بعلمي القليل ولست باعلم من الرسول ولكني اعتقد ان التلبيه لا تقال الالله تعظيما وتجليلا صحيح نقوله للخلق بقصد الرد بادب زي اللي يقولون ..يالبيه وهذي متداوله بيننا لكن الاعتراض على انك لا تلبي الا للمقصود هنا..وانا ما ألبي لـ غيرهـ ..
    اذا كنت قصدك عادي الله يغفرلك بس استغفر وامسحه فالتلبيه ماتجوز اذا كانت لشخص دون الله
    وهذا معناه من القاموس العربي
    وأَلَبَّ على الأَمرِ: لَزِمَه فلم يفارقْه. وقولُهم: لَبَّيكَ ولَبَّيهِ، مِنه، أَي لُزوماً لطاعَتِكَ؛ وفي الصحاح: أَي أَنا مُقيمٌ على طاعَتك؛

    قال الأَزهري: سمعت أَبا الفضل الـمُنْذِرِيَّ يقول: عُرضَ على أَبي العباس ما سمعتُ من أَبي طالب النحويّ في قولهم لَبَّيْكَ وسَعْدَيْكَ، قال: قال الفراء: معنى لَبَّيْكَ، إِجابةً لك بعد إِجابة؛فأَما لبَّيْك فهو مأخوذ من لبَِّ بالمكان وأَلبَّ أَي أَقام به لَبّاً وإِلباباً،

    http://www.baheth.info/all.jsp?term=%D9%84%D8%A8%D9%8A

    الاقوال كثيره لكن اعتراضي انك تلبي له لوحده الي قصدته بالبيت لانه حرام فلب لربك ثم لمن تريد

    طولت عليك بس عشان اوضح لك وبلشت ادور لك بالقاموس عن معنى لبيك..
    فياليت تقدر حق الله والدين كي لا تواخذ فانت كثير من الناس معجبين بشعرك وانا منهم فلا تاخذ اوزارهم وذنوبهم بغير قصد فمنهم من يجهل الامور الدينيه ولا يدقق ببعض الامور الي ممكن تودي للمهالك

    موضوعك شدن قوووه
    ماتوقعت فيه احد يكون جريء مره
    ويكتب قصيده زي كذا
    مهما كان قصده ومهما علا شعره وصيته
    اجمل مافي المرء عفافه وسيرته الطيبه
    وحسن الكتابه ينم عن حسن الخلق فلا تخلي الناس يرونك باقبح المرايا
    وشعرك قد يكون عارا عليك وقد يكون رمزا لك
    وبقلمك تختار احداهما
    وترا الذنوب ليست تقتصرعلى الافعال والاقوال بل كثير من يجهل ان الكتابه والخيال التفكير في الامور المحرمه في شرعنا تعتبر ذنوب
    ولا تحقرن صغيرة ان الجبال من الحصى
    اختك من منتدى الاقلاع غريبة الطباع

    ردحذف
  4. حياك الله يا غريبة الطباع ..
    جزاك الله خير على نصحك .. وحرصك .. واهتمامك .. !

    وإنما الأعمال بـ النيات ..
    ما فوق رب العالمين شيء .. وما لغيره أعبد .. وأخضع .. وألبي ..

    أعتقد انك خلطتي الأمور فـ بعض .. !
    ندهـ لي .. ( ناداني ) ..
    وقلت له لبيه .. ( قلت له نعم ) .. جوابت نداه .. صوته وهو ينادي ..
    وأنا ما ألبي لـ غيره .. من المخاليق ( وجل شأن الخالق ) أن تكون تلبيتنا له تشابه لـ تلبية المخاليق ..
    ومن قول الفراء ( معنى لَبَّيْكَ، إِجابةً لك بعد إِجابة ) ..

    إجابه لـ النداء لا أكثر .. وليست لزوم لـ الطاعه مثل ما تفضلتي .. والا الطاعه ولزومها لـ رب العالمين .. وخالقهم .. !

    أتمنى إن معنى كلامي يكون وصل لك .. وتصححين لي اذا كنت مخطي ..
    مافيه احد معصوم من الخطأ ..

    ردحذف
  5. + اختي غريبة الطباع .. !

    بحثت عن ما يحرم قول مفردة لبيه .. او لبيك .. ما لقيت ..

    ياليت اذا عندك دليل بـ تحريم استخدامها تكتبينه لي مشكوره .. !

    و ..

    يقولون :
    اعتاد اهل الخليج والكويت برد التحيه بتحية افضل منها.. والرد على نداء الاخر
    بالاستعداد لتقديم العون دائما.. وضمن هذا الاطار كان عندما يُـنادى يا فـلان..
    يرد الشخص المـُـــنادى ب ( لـبـيـــك )..
    فيرد عليه المُـنادي ب (لبـيـــت حــاج ان شالله).. او (لـبــيــــت في مِــنى).. و (مِــنـى) هو احد مناسك الحج ..
    حيث يتضمن هذا الرد دعاءً ضمنياً للمنادى بان يرزقه الله حجا الى مكه والذي كان شاقاً جدا في تلك الفتره..
    وكلمة " لـبـيـــــــك " يستخدمها الرجال بشكل اكبر ..

    شكراً .. وأنتظر منك المزيد .. !

    ردحذف
  6. غريبة الطباع9 مايو 2011 6:09 م

    حياك الله يا غريبة الطباع ..
    جزاك الله خير على نصحك .. وحرصك .. واهتمامك .. !

    الله يــحيك ويبــقيك
    ويجزاك خير على توضيحك وحرصك فالبحث واهتمامك
    وقراءتك



    وإنما الأعمال بـ النيات ..

    صحيح لكن هل نستطسع كش النوايا!! واعذرني فلم افهم نيتك بالبيت قبل ماتوضح لي


    ما فوق رب العالمين شيء .. وما لغيره أعبد .. وأخضع .. وألبي ..

    سبحانه الله يوفقك ويدخل الجنه من رباك



    أعتقد انك خلطتي الأمور فـ بعض .. !
    ندهـ لي .. ( ناداني ) ..


    بذي غلبتتن وشكرا على التوضيح
    فانا عطن قاموس عربي ولا تعطين جمله بدويه مااعرف لهن ابد


    وليست لزوم لـ الطاعه مثل ما تفضلتي .. والا الطاعه ولزومها لـ رب العالمين .. وخالقهم .. !


    اعتقد ان لبيه بحسب موقعه فالجمله يختلف معناه
    يعني لبيك اللهم لبيك في العبادات غير عن معنى لبيك تلبيه لمنادي


    يرد الشخص المـُـــنادى ب ( لـبـيـــك )..
    فيرد عليه المُـنادي ب (لبـيـــت حــاج ان شالله)

    هذي عادي لكن كما تفضلت ان كان هناك لبس بالامور وصححته لي جزاك الله خير


    ياليت اذا عندك دليل بـ تحريم استخدامها تكتبينه لي مشكوره .. !

    واكرر لك عذري وشكرري كنت احسبك تقصد الشخص بذاته بدون ان تخدمه وانت صححت لي وعلمتن انه ناداك ولبيته وبهذي ماعليه شيء ان شاء الله

    اعتراضي اللي اللحين اسحبه كان على انك تلبيه
    وهو ما ناداك وطلعت غلطانه في فهم معنى البيت

    واكرر لك شكري واعتذاري على تفلسفي
    واشكرك على سعت صدرك وتقبلك للموضوع


    ولكن تعقيبي على جراْتك في الموضوع والبيت وانت ادرا وش اقصد عسى ربي يهدينا
    وكلنا موب معصومين
    اتمنى تكون فهمت كل اللي كتبت وربي عفو غفور

    سبحانك اللهم وبحمد اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك

    ردحذف

سيتم إدراج تعليقك بعد الموافقة عليه وشكراً،